الاثنين، 27 يونيو 2011




  >>>>>   محمد يوسف البوفلاسه   >>>>>>>  
  المعتقل رقم واحد   <<<<<  في  الاحداث البحرينية







¤     محمد  البوفلاسه  ذلك الشاب البحريني الذي لم ينسى يوما قط  هموم وطنه و المواطنيين و مشاكلهم 
لم يكن ذلك الشخص الذي يبحث عن مجد شخصي ولامنصب رفيع يتوج نفسه به , على حساب مصلحة وطنه و رفعته, بل سلك الطريق الأصعب منادياً بالإصلاح , وهاهو اليوم يدفع ثمن وقوفه الثابت مع قضايا المواطنيين و مصالحهم  التي على إثرها دخل المعتقل  ...  بدون محاكمة عادلة  ليتعرض للتعذيب و الاهانة أمام مرئى الجميع ..

إن واجبنا الأخلاقي تجاه محمد البوفلاسه  يحتم علينا التذكير بقضيته ونشرها على نطاق واسع من المجتمع  الدولي ,  و المطالبة بالافراج عنه دون قيداً او شرط حيث أن هذا أقل واجب تقدمه البحرين و شعبها في نصرة هذا الرجل  و قضيته ....



¤    من هو المعتقل رقم واحد >>>> محمد البوفلاسه  ...؟؟؟


¤     أول معتقل بحريني في أحداث 14 فبراير في البحرين

      v محمد يوسف راشد البوفلاسه
        v شاب بحريني سني في منتصف الثلاثين من عمره
        v متزوج و أب ، وله بنتان وولد...
         vحاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال
         v عسكري سابق و يعمل في مكتب ولي العهد
          v شاعر وكاتب وعضو في المجلس النيابي الشبابي وتم تكريمه من قبل   سمو ولي العهد وسعادة وزير الأعلام السابق ووكيل وزارة الأعلام السابق ..

v    مرشح نيابي مستقل سابق   ::

  كان أحد المرشحين النيابيين المستقلين السابقين عن الدائرة السادسة في المحافظة الشمالية
إلا أنه انسحب بعد ذلك لصالح النائب الحالي عضو كتلة المنبر الإسلامية محمد العمادي، إيماناً منه بأن هذا الشخص أكثر إلماماً بالموازنة العامة للدولة وقدرته على التعاطي مع العمل النيابي.

      طموحه  :::::  
  
 محمد البوفلاسة بحريني مستقل  لايتبع أي تيار لديه نظرة إصلاحية ترتكز  على العدالة و المساواة  و الحياة الكريمة لكل مواطن  بغض النظر عن أي تقسيم مذهبي أو عرقي ..
 اعتلى العديد من المنصات و المنابر و كانت له العديد من الخطابات و منها كلمة في إحدى الخيام الانتخابية بمنطقة قلالي كشف فيها عن طموحه كشاب بحريني يسعى للتغيير،

 وقال: «موجة التغيير قادمة، وأشهد وأقسم بالله أني ما فكرت أدخل الانتخابات، إلا أنا حالي من حالكم بسيط ما فكرت في دخول البرلمان
>>>>>>>>    إلا لأن لي وجهة نظر ولي طموح، أنا شاب مثلي مثلكم
وتكلم البوفلاسة
عن الشباب البحريني وطموحاته في التغيير وتحسين أوضاعه،
 مؤكداً أن طموح الشباب في البحرين «يقتل»،
محملاً المسئولية مجلس النواب وما وصفه بـ»تناطح الكتل السياسية والحزبية» لتحقيق مكاسب سياسية على مصالح المواطنين البسطاء.
وقال: «نحن كبحرينيين نرى أن الهدف من المجلس النيابي رقابة وتشريع وخدمات، إلا أن الخدمات قتلت وتم استغلال المجلس للتناطح السياسي بين الكتل البرلمانية»، داعياً الجميع لعدم التفكير بأنانية والعمل من أجل مصلحة الجميع  ...

::::::::::::::::::::::


¤   خــــــــــــــــــــطابه و النقاط الاساسية التى طرحت ::






¤      المستمع و المحلل لكلمة محمد البوفلاسه يجدها أنها لا تستحق التعامل معها بهذه الشدة و العنف وأن تقابل بالاعتقال و السجن لمدة تقارب الخمسة أشهر ..
فهو لم يكن معارض و لم يطالب بإسقاط النظام و لم يتطاول على أي رمز من رموز البلد بل أكد من خلال حديثه مدى الاحترام و التقدير للقيادة و شرعيتها ..

¤      كانت كلمتة قصيرة وعفوية و ارتجالية نابعة من حسه الوطني

¤      وضح من خلالها وجهة نظره بشأن الاصلاح و ضرورة الألتفاف لمطالب الشعب المشروعة 

¤      و أكد فيها على وحدة الصف و أن الشعب البحريني جسد واحد  لا يتجزأ.